إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 3 ديسمبر 2010

لقاء صحفي مع الدكتور محمود محيي الدين (زينب دنيا- نشأت النادي)


حديث الدكتور/ محمود محيي الدين لمنتدى كفر شكر أون لاين

على هامش حفل توزيع الجوائز للمسابقة الرمضانية لمنتدى كفر شكر أون لاين الذي أقيم بقصر ثقافة كفر شكر برعاية الدكتور محمود صفوت محيي الدين ، كان هذا الحوار الصحفي الذي اختص به معالي الوزير منتدى كفر شكر أون لاين للحديث عن عدد من الموضوعات التي تشغل بال مواطني المركز على اختلاف توجهاتهم وآرائهم.

بدأ الحوار بسؤالي للدكتور محمود صفوت محي الدين حول الخطة الانتخابية أو البرنامج الانتخابي للدكتور بعد عدة أيام من تقديم أوراق ترشيحه لمقر الحزب الوطني بالقليوبية؟

أكد معاليه أنه كفرد مسئول يلتزم بالقوانين وأن هناك كثير من التحضيرات والإعدادات داخل الحزب الوطني للعكوف على برامج المرشحين لا ينبغي الخوض في تفاصيلها الآن وعندما يحين الوقت ستعلن للجمهور الذي من حقه معرفه برامج مرشحيه وهذا التزام لكل مرشح سواء كان بالحزب أو الأحزاب الأخرى لإطلاع الجمهور على ما سيتم تنفيذه من مشروعات للدائرة أثناء الدورة البرلمانية.

كما ذكر الدكتور أنه لم يعد مركز كفر شكر الآن بحاجة إلى انتخابات برلمانية سواء أكانت انتخابات مجلس شعب أو شورى أو حتى محليات لكي يتم تنفيذ تلك المشروعات التي أصبحت أكبر من حجم البرامج الانتخابية للمرشحين لهذه الانتخابات.
الدكتور محمود محي الدين بين كل من نشأت النادي و زينب دنيا




وذكر الدكتور العديد من المشروعات القائمة بالفعل والتي في طور التنفيذ والمشروعات المطروحة للتنفيذ في الفترة القريبة القادمة، ومنها:

( مشروعات الإسكان بالمنشاة الكبرى وشبلنجه ومشروع المنطقة الاستثمارية بشبلنجه) وما ستوفره من فرص عمل للشباب على المدى القريب، كذلك( مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمدينة كفر شكر وبعض القرى المحيطة) وقد أكد رئيس مجلس المدينة الأستاذ/ حسام عطا الله على بدأ قبول واستلام طلبات الأهالي وعمل المقايسات وذلك كمؤشر على البدء الرسمي للمشروع.
كما ذكر معالي الوزير بعض المشروعات الأخرى كمشروع كوبري المشاة الذي يربط بين كفر شكر والبر الشرقي ومن ثم القرى والعزب المجاورة لكفر شكر من الجهة الشرقية وما سيقدمه لخدمة مواطني هذه القرى عامة وطلبة المدارس خاصة والذين يعبرون الرياح التوفيقي والطريق السريع في سبيل الوصول إلى مدارسهم داخل مدينة كفر شكر.

وقد تم تحديد ميعاد افتتاح الكوبري يوم الثلاثاء الموافق7\9\2010

كما أشار الدكتور إلى مشروع الكوبري العلوي الذي تم وضع حجر الأساس له بمشاركة وزير النقل ومحافظ القليوبية والذي سيسهم في تخفيف الزحام على مدخل المدينة وييسر حركة المرور على الطريق السريع بنها – المنصورة.


الدكتور محمود محي الدين و الاستاذ حسام عطا في مواجهة زينب دنيا.

وعلى ذكر المشروعات في كفر شكر قام الأستاذ\نشأت النادي بسؤال الدكتور محمود محي الدين قائلا ....هل ستتأثر الخدمات الإنسانية التي تقوم بها جمعية الدكتور صفوت محي الدين بعد ترشيح حضرتك في انتخابات مجلس الشعب 2010؟

وقد أجاب الدكتور محمود بالنفي تماما وقال أن هذه الجمعية هي لخدمة أهالي مدينة كفر شكر بل أضاف أن هناك جهة أخرى لا تقل اهمية عن الجمعية هي( مؤسسة تقدم كفر شكر ) و لها مجلس ادارة و مدير تنفيذي وهى تختص بتطوير كفر شكر على مختلف الجوانب مو منها جانبي الأحوال التعليمية والتدريبية لأبناء مدينة كفر شكر والقرى المحيطة بها.

وبسؤال سيادة الوزير عن رأيه في الأحوال التعليمية في مدينة كفر شكر ؟

أجاب سيادته لافتا انتباه الحضور على أهمية التعليم ودوره في إعلاء شأن اسم كفر شكر وأبنائها حيث أشار إلى أن مركز كفر شكر هو منطقة داخلية محدودة الموارد لا يوجد بها ميناء أو ظهير صحراوي لبناء مناطق صناعية إلا أن اهتمام الآباء والأجداد بتعليم الابناء هو الذي جعل مركز كفر شكر غني وثري بأبنائه العلماء كافة المجالات، ومن هنا بدأنا الاهتمام بتطوير العملية التعليمية من خلال إنشاء المدارس التجريبية بكفر شكر و جاري انشاء مجمعين تعليميين نموذجين احدهما بالمنشأة الكبرى و الاخر بشبلنجة.كما سيتم وضع حجر الأساس للإدارة التعليمية الجديدة في السابع من الشهر الجاري برعاية معالي وزير التربية والتعليم, وقد ضرب لنا الدكتور محمود مثالا لتقدم احدي الدول تعليميا رغم الفقر الشديد في الموارد التي تعانيه هذه الدولة وهى دولة ( سنغافورا) وقال أن بها جامعات هي من أشهر الجامعات على مستوى العالم.

وفي ختام اللقاء سألت سيادته عن تقيميه لمنتدى كفر شكر أون لاين وعن رأيه في المجهودان العظمية التي يقوم بهاو القائمون على إدارة المنتدى ؟

أثنى الدكتور محمود على الدور الذي يلعبه منتدى كفر شكر أون لاين في مشاركة أبناء المركز وتفاعلهم في القضايا التي تخدم المركز و يمثل المنتدى بجهود ناشطيه مجموعات مساندة تتابع المشروعات القائمة و تتابع ما يحدث في القرى التابعة و بوجود هذه المجموعات يتم التواصل من أجل معرفة المشكلات و بالتالي حلها، وذكر على سبيل المثال موضوع كردون المدينة وما يقوم به الدكتور جمال شديد وفريق العمل معه من جهد ونشاط لتصحيح ودعم الكردون داخل المدينة.

كما أثنى معالي الوزير على القائمين على المنتدى وكذلك أعضائه في دعم كل مسئول وتقديم الاقتراحات والمعلومات التي من شأنها تطوير وتقدم الخدمات المقدمة للمركز ومواطنيه, كما أكد الدكتور محمود أن المنتدى هو وسيلة للمتابعة وإمداد المسؤلين باحتياجات المدينة والقرى المحيطة بكفر شكر.

و الجدير بالذكر و انه بناء على رغبة الجماهير الحضور فقد تحول اللقاء من حوار صحفي محدود لنقاش مجتمعي مفتوح تدخل فيه بعض المهتمين من الحضور و تقبل الدكتور محمود محي الدين ارائهم و تعليقاتهم بصدر مفتوح و عقل يستجيب لما يسعون إليه من صالح كفر شكر.

أجرى الحوار لمنتدى كفر شكر أون لاين: الاستاذة زينب دنيا - الاستاذ نشأت النادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق