إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، 3 ديسمبر 2010

لقاء صحفي مع الدكتور محمود محيي الدين (زينب دنيا- نشأت النادي)


حديث الدكتور/ محمود محيي الدين لمنتدى كفر شكر أون لاين

على هامش حفل توزيع الجوائز للمسابقة الرمضانية لمنتدى كفر شكر أون لاين الذي أقيم بقصر ثقافة كفر شكر برعاية الدكتور محمود صفوت محيي الدين ، كان هذا الحوار الصحفي الذي اختص به معالي الوزير منتدى كفر شكر أون لاين للحديث عن عدد من الموضوعات التي تشغل بال مواطني المركز على اختلاف توجهاتهم وآرائهم.

بدأ الحوار بسؤالي للدكتور محمود صفوت محي الدين حول الخطة الانتخابية أو البرنامج الانتخابي للدكتور بعد عدة أيام من تقديم أوراق ترشيحه لمقر الحزب الوطني بالقليوبية؟

أكد معاليه أنه كفرد مسئول يلتزم بالقوانين وأن هناك كثير من التحضيرات والإعدادات داخل الحزب الوطني للعكوف على برامج المرشحين لا ينبغي الخوض في تفاصيلها الآن وعندما يحين الوقت ستعلن للجمهور الذي من حقه معرفه برامج مرشحيه وهذا التزام لكل مرشح سواء كان بالحزب أو الأحزاب الأخرى لإطلاع الجمهور على ما سيتم تنفيذه من مشروعات للدائرة أثناء الدورة البرلمانية.

كما ذكر الدكتور أنه لم يعد مركز كفر شكر الآن بحاجة إلى انتخابات برلمانية سواء أكانت انتخابات مجلس شعب أو شورى أو حتى محليات لكي يتم تنفيذ تلك المشروعات التي أصبحت أكبر من حجم البرامج الانتخابية للمرشحين لهذه الانتخابات.
الدكتور محمود محي الدين بين كل من نشأت النادي و زينب دنيا




وذكر الدكتور العديد من المشروعات القائمة بالفعل والتي في طور التنفيذ والمشروعات المطروحة للتنفيذ في الفترة القريبة القادمة، ومنها:

( مشروعات الإسكان بالمنشاة الكبرى وشبلنجه ومشروع المنطقة الاستثمارية بشبلنجه) وما ستوفره من فرص عمل للشباب على المدى القريب، كذلك( مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمدينة كفر شكر وبعض القرى المحيطة) وقد أكد رئيس مجلس المدينة الأستاذ/ حسام عطا الله على بدأ قبول واستلام طلبات الأهالي وعمل المقايسات وذلك كمؤشر على البدء الرسمي للمشروع.
كما ذكر معالي الوزير بعض المشروعات الأخرى كمشروع كوبري المشاة الذي يربط بين كفر شكر والبر الشرقي ومن ثم القرى والعزب المجاورة لكفر شكر من الجهة الشرقية وما سيقدمه لخدمة مواطني هذه القرى عامة وطلبة المدارس خاصة والذين يعبرون الرياح التوفيقي والطريق السريع في سبيل الوصول إلى مدارسهم داخل مدينة كفر شكر.

وقد تم تحديد ميعاد افتتاح الكوبري يوم الثلاثاء الموافق7\9\2010

كما أشار الدكتور إلى مشروع الكوبري العلوي الذي تم وضع حجر الأساس له بمشاركة وزير النقل ومحافظ القليوبية والذي سيسهم في تخفيف الزحام على مدخل المدينة وييسر حركة المرور على الطريق السريع بنها – المنصورة.


الدكتور محمود محي الدين و الاستاذ حسام عطا في مواجهة زينب دنيا.

وعلى ذكر المشروعات في كفر شكر قام الأستاذ\نشأت النادي بسؤال الدكتور محمود محي الدين قائلا ....هل ستتأثر الخدمات الإنسانية التي تقوم بها جمعية الدكتور صفوت محي الدين بعد ترشيح حضرتك في انتخابات مجلس الشعب 2010؟

وقد أجاب الدكتور محمود بالنفي تماما وقال أن هذه الجمعية هي لخدمة أهالي مدينة كفر شكر بل أضاف أن هناك جهة أخرى لا تقل اهمية عن الجمعية هي( مؤسسة تقدم كفر شكر ) و لها مجلس ادارة و مدير تنفيذي وهى تختص بتطوير كفر شكر على مختلف الجوانب مو منها جانبي الأحوال التعليمية والتدريبية لأبناء مدينة كفر شكر والقرى المحيطة بها.

وبسؤال سيادة الوزير عن رأيه في الأحوال التعليمية في مدينة كفر شكر ؟

أجاب سيادته لافتا انتباه الحضور على أهمية التعليم ودوره في إعلاء شأن اسم كفر شكر وأبنائها حيث أشار إلى أن مركز كفر شكر هو منطقة داخلية محدودة الموارد لا يوجد بها ميناء أو ظهير صحراوي لبناء مناطق صناعية إلا أن اهتمام الآباء والأجداد بتعليم الابناء هو الذي جعل مركز كفر شكر غني وثري بأبنائه العلماء كافة المجالات، ومن هنا بدأنا الاهتمام بتطوير العملية التعليمية من خلال إنشاء المدارس التجريبية بكفر شكر و جاري انشاء مجمعين تعليميين نموذجين احدهما بالمنشأة الكبرى و الاخر بشبلنجة.كما سيتم وضع حجر الأساس للإدارة التعليمية الجديدة في السابع من الشهر الجاري برعاية معالي وزير التربية والتعليم, وقد ضرب لنا الدكتور محمود مثالا لتقدم احدي الدول تعليميا رغم الفقر الشديد في الموارد التي تعانيه هذه الدولة وهى دولة ( سنغافورا) وقال أن بها جامعات هي من أشهر الجامعات على مستوى العالم.

وفي ختام اللقاء سألت سيادته عن تقيميه لمنتدى كفر شكر أون لاين وعن رأيه في المجهودان العظمية التي يقوم بهاو القائمون على إدارة المنتدى ؟

أثنى الدكتور محمود على الدور الذي يلعبه منتدى كفر شكر أون لاين في مشاركة أبناء المركز وتفاعلهم في القضايا التي تخدم المركز و يمثل المنتدى بجهود ناشطيه مجموعات مساندة تتابع المشروعات القائمة و تتابع ما يحدث في القرى التابعة و بوجود هذه المجموعات يتم التواصل من أجل معرفة المشكلات و بالتالي حلها، وذكر على سبيل المثال موضوع كردون المدينة وما يقوم به الدكتور جمال شديد وفريق العمل معه من جهد ونشاط لتصحيح ودعم الكردون داخل المدينة.

كما أثنى معالي الوزير على القائمين على المنتدى وكذلك أعضائه في دعم كل مسئول وتقديم الاقتراحات والمعلومات التي من شأنها تطوير وتقدم الخدمات المقدمة للمركز ومواطنيه, كما أكد الدكتور محمود أن المنتدى هو وسيلة للمتابعة وإمداد المسؤلين باحتياجات المدينة والقرى المحيطة بكفر شكر.

و الجدير بالذكر و انه بناء على رغبة الجماهير الحضور فقد تحول اللقاء من حوار صحفي محدود لنقاش مجتمعي مفتوح تدخل فيه بعض المهتمين من الحضور و تقبل الدكتور محمود محي الدين ارائهم و تعليقاتهم بصدر مفتوح و عقل يستجيب لما يسعون إليه من صالح كفر شكر.

أجرى الحوار لمنتدى كفر شكر أون لاين: الاستاذة زينب دنيا - الاستاذ نشأت النادي

أثيوبيا ومصر





أثيوبيا ومصر
(الأبكم، ومن يأمر بالعدل)
منذ عشرات السنين وشيطان الإنس (الكيان الصهيوني) يوسوس إلى العبد المملوك الأبكم (إثيوبيا) للعبث بأهم روافد النيل، وإنشاء المعوقات والسدود عليه لحرمان مصر ومن قبلها السودان مما أنعم الله عليهما به من نعمة المياه العذبة المتدفقة من أعالي هضبة الحبشة إلى روافد النيل الأزرق. ولما لا فأحلام بني صهيون تحطمت على صخرة الرفض المصري لتمرير مياه النيل لصحراء النقب عبر ترعة السلام، وكان الرفض قد جاء مبكرا منذ عهد الرئيس الراحل أنور السادات (رحمه الله) عندما عرضت دويلة إسرائيل هذا العرض أثناء مفاوضات السلام وهو عرض مازال قائما حتى الآن وأيضا ما زال الرفض قائما حتى الآن. وعندما اصطدمت إسرائيل برفض مصر بدأت توسوس إلى عبدها المملوك الأبكم أثيوبيا، التي استفزت الرئيس الراحل بإعلان إنشاء عدد من السدود على النيل الأزرق. الأمر الذي أدى إلى قيام الرئيس الراحل بالتهديد العسكري مباشرة، مما جعل العبد المملوك الأبكم يضع زيله بين رجليه ويطأطأ رأسه ويولي مدبرا إلى غير رجعة لمثل تلك الترهات، واستمرت المحاولات وستستمر طالما أن هناك كيانا مزروعا بفلسطين المحتلة اسمه إسرائيل.
ولأن الرجل الأبكم لا يقدر على شيء وهو كل على مولاه أينما يوجهه لا يأتي بخير فلن تستطيع إثيوبيا بإذن الله أن تفعل شيء يقوض حصة مصر من المياه، وما تصريحات زيناوي الوقحة الأخيرة في حق مصر إلا خوفا من صاحب الحق.
ولأن أحدا لا يستطيع تغيير التاريخ أو الجغرافيا، فإن أحدا لا يستطيع أن يوقف تدفق النهر، فالنهر يجري من قبل أن تعرف إثيوبيا الحضارة ومن قبل أن يعرف شيء اسمه أثيوبيا، وسيظل بإذن الله يجري حتى قيام الساعة لأنه نهر من أنهار الجنة رآه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج.
إن الرجل الأبكم الذي يطيع مولاه ببلاهة، ودون تمييز بين الحق والباطل لا يستوي هو ومن يأمر بالعدل وهو على صراط مستقيم. فمطلب مصر ومن ورائها السودان مطلب شرعي عادل فالنهر يجري منذ أن خلقه الله دون تحديد حصص بل كان يفيض فكان يغمر الأرض التي احتضنته بعذب مياهه وخصب خيره، لذلك فعدم وجود معوقات أو مشروعات تقلل من سريان النهر هو مطلب يسير وفق مصلحة جميع الأطراف، ويكفي مصر ما تقوم به في تلك الدولة وغيرها من دول حوض النيل من مشروعات للتطهير وحفر الآبار والمساعدة في الزراعة والري، ويكفي تلك الدول ما يأتيها من أمطار ومياه جوفية مرشحة من تلك الأمطار لتكون وسائل للزراعة، وأن يتركوا النيل وشأنه ولا يستمعوا كثيرا لمواليهم، لأن مزيدا من الغي والإنشاءات والمعوقات غير الشرعية لتدفق شريان حياتنا سيكون وبالا عليهم.
إن البكم وعلى رأسهم إثيوبيا، ومن ورائهم أوليائهم. عليهم أن يفقهوا أن العبد المملوك والأبكم لا يستوي هو ومن يأمر بالعدل وهو على صراط مستقيم، وأن يعلموا أن من يمكر فإنما يمكر على نفسه، وأن لا يتخطوا حدودهم، وليتقوا شر الحليم إذا غضب. يقول الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله.
بسم الله الرحمن الرحيم
"ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً عَبْدًا مَّمْلُوكًا لاَّ يَقْدِرُ عَلَى شَيْءٍ وَمَن رَّزَقْنَاهُ مِنَّا رِزْقًا حَسَنًا فَهُوَ يُنفِقُ مِنْهُ سِرًّا وَجَهْرًا هَلْ يَسْتَوُونَ الْحَمْدُ لِلّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ"
"وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً رَّجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ لاَ يَقْدِرُ عَلَىَ شَيْءٍ وَهُوَ كَلٌّ عَلَى مَوْلاهُ أَيْنَمَا يُوَجِّههُّ لاَ يَأْتِ بِخَيْرٍ هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَن يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَهُوَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ."
صدق الله العظيم
(نشأت النادي 26/يونيو 2010م.)

الخطأ التكتيكي









الخطأ التكتيكي

في ظل مشاهدتنا لكأس العالم هذه الأيام يتردد علينا كثيرا لفظ الخطأ التكتيكي والذي نشاهده دائما في ظل تفوق فريق وسيطرته على مجريات الأحداث، فيكون الخطأ التكتيكي هو سلاح ذلك الفريق المسيطر عندما تفشل هجمته ويندفع الفريق الآخر ليقوم بالرد ويحاول أن يعادل النتائج أو يتفوق. لذا فيقوم أحد أعضاء الفريق المسيطر بعمل خطأ تكتيكي (فاول) لتهدئة الأمور، واستعادة الأنفاس، ورص الصفوف، وتعطيل تفوق الفريق المنافس. كما أن تضييع الوقت والمماطلة هي سمة الفرق المنتصرة في آخر دقائق اللقاءات وذلك لبث الملل واليأس للفرق المنافسة حتى لا تبادر بإحراز الأهداف ومعادلة النتائج.
والخطأ التكتيكي في حياتنا العامة أصبح منتشرا على مستوى الدول والحكومات والأفراد. فهو من وجهة نظري الخطأ المتعمد من جهة ما لتلاشي تبعات ما هو أسو من نتائج الخطأ التكتيكي ذاته على المدى القصير، فتبعات الخطأ التكتيكي تكون أخف وطأة من تبعات المواقف اللاحقة والتي تشير إلى الأسوأ . لذا فإن الأخطاء التكتيكية أصبحت سلاح كل عاجز عن تملك زمام الأمور.
الأخطاء التكتيكية أصبحت كثيرة تقوم على ثقافة تعطيل مصلحة الغير، وعدم تمكينه من إحراز أهدافه، ومن أمثلتها المتكررة في حياتنا اليومية المعاصرة. مثلا عندما يخترع المقاول خطأ تكتيكيا لتأخير تسليم منشأة تأخر صاحبها في تسديد مستحقاته فيكون الخطأ التكتيكي هو سلاح المقاول لتعطيل العمل ولضمان حقه، أو عندما يقوم قائد مركبة بتفادي صدم طفل يعبر الطريق فيتعمد الخطأ بأن يصدم سور أسمنتي أو شجرة فتبعات الإصطدام تكون أهون وأخف من دهس الطفل، كما أن عدم إتقان الصانع في صنعته والعامل في مهنته هي أخطاء تكتيكية لمقابلة تدني الأجور مثلا.
ولدينا من الأخطاء التكتيكية السياسية الكثير من الأمثلة، فتصدير الغاز لإسرائيل هو خطأ تكتيكي قامت به الحكومة لتعديل بعض بنود اتفاقية السلام للسماح بمضاعفة عدد الجنود على الحدود، إضافة إلى زيادة بعض المعدات العسكرية للتصدي لظواهر جديدة كالتسلل والتهريب، كما أن بناء الجدار الحديدي على الحدود بين مصر وغزة هو خطأ تكتيكي لاتقاء الدخول غير الرسمي من وإلى الحدود ولمنع التهريب والتسلل المعاكس للأفراد من قطاع غزة إلى سيناء، وهو أيضا لمآرب سياسية أخرى، وكذلك العنف من الشرطة ضد العمال المضربين عن العمل للمطالبة بتحسين أجورهم، والعنف ضد الصحفيات وسحلهن في أحداث 6 إبريل، والعنف ضد الأفراد، هي أخطاء تكتيكية للنظام يقوم بها لمنع الشعب من أخذ زمام المبادرة والحفاظ على هيبة الدولة وإبقاء الوضع كما هو عليه.
أخطاؤنا التكتيكية على المستوى الفردي والجماعي أصبحت كثيرة ومتنوعة فهل تكون علاجاً ناجعاً لحل مشكلاتنا أم ستظل سبباً في تأخرنا وبعدنا عن أهدافنا الإستراتيجية نقوم بها تحت شعار (مجبر أخاك لا بطل.(
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كفر شكر أون لاين (23 يونيو 2010م. نشأت النادي)