إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 26 يناير 2011

الرئيس مبارك... استوعبنا الدرس وسنعدل المسار

السيدات والسادة أهلا بكم في نشرة أخبار التاسعة من التليفزيون المصري وفيها.
في أول ردة فعل على مظاهرات يوم الغضب، الرئيس المصري: استوعبنا الدرس والعمل جار على أشده لتعديل المسار ونحن نتفهم حالة الغضب والضجر التي أصابت الشعب نتيجة بعض الأخطاء في السنوات الماضية، وأدركنا ما آل إليه حال الناس بعدما ساءت الأوضاع المعيشية إلى حد متدن وغير مسبوق لذلك قررنا الآتي:
1.   تشكيل لجنة من الفقهاء الدستوريين يتم انتخابها من نادي القضاة لتعديل الدستور، وتعديل المواد التي أدت إلى زيادة حجم الظلم والفساد الذي وقع على الناس، مثل المادة 76 ، 77 والمادة 88 وغيرها من المواد الأخرى دون المساس بالمواد التي تثير حفيظة الشعب كالمادة الثانية من الدستور.
2.   إعادة انتخابات مجلس الشعب 2010م بعد تقسيمها على ثلاث مراحل متتالية، حتى يتم الإشراف القضائي عليها بكل أريحية، وتستوعب كل مرحلة إشرافاً قضائياً مناسباً لحجم كل جولة.
3.   تنفيذ مشروعات الأمن القومي كمشروع الاكتفاء الذاتي من القمح وزرع أراض جديدة، ومشروع ممر التنمية بالصحراء الغربية، ومشروع إقامة تكتلات زراعية شرق وغرب بحيرة ناصر، ومشروع ترعة السلام بسيناء.
4.   إصلاح المنظومة التعليمية وتشكيل فريق خبراء لوضع منهج تعليمي متطور يواكب التطورات ويراعي البعد الاجتماعي والديني للشعب، وإصلاح برنامج التعليم الفني بإنشاء مدارس صناعية وزراعية جدية ملحق بها ورش عمل تقوم باستيعاب منتجات الطلاب، وبيعها في السوق المحلي وتصديرها للخارج.
5.   زيادة الحد الأدنى للأجور لـ 1200 جنيه كمرحلة أولى يتم زيادتها كل خمس سنوات حسب المتغيرات، ويتم تدبير الموارد من خلال رفع الدعم البترولي عن المصانع الكبرى كثيفة الاستهلاك، وبيع المواد البترولية لها بالأسعار العالمية طالما أنها تبيع منتجها النهائي للمواطنين بالأسعار العالمية، وهناك ضريبة جديدة ستفرض على كل الشقق غير المسكونة والشاليهات والقرى السياحية بالساحل الشمالي ومحافظات سيناء والبحر الأحمر.
6.   إلغاء الرسوم والجمارك عن كل السلع والمواد الضرورية للشعب والبدء في عمل مشروعات تنموية صغيرة ومتوسطة برعاية الدولة لاستيعاب حجم الأيدي العاملة وتوفير دخل إضافي لكل من يريد رفع مستواه المعيشي.
7.   تطوير المنظومة الصحية بما يتوافق مع حجم الطلب، وإصدار قانون التأمين الصحي الجديد الذي يضمن علاج معظم الشعب بمستوى راق يليق به.
هذا وسيتم متابعة هذه التعديلات والتغييرات تباعاً وسيتم الإشراف عليها والانتهاء منها في.... بيب بيب بيب يالا أسطى متخليش مسافة بينك وبين العربية اللي قدامك... يالااستاذ الأجرة يا استاذ ... هه ... هه إيه يا أستاذ هي ناقصة سرحان فوق ياأستاذ وهات الأجرة أنت مش شايف الشارع ما بيتحركش من نص ساعة والجو حر زي منتا شايف بتخلونا نناهد كتير ليه الواحد ريقه ناشف... حاضر حاضر...هه هه هه جميلة أوي احلام اليقظة دي... آآآآهههه لو تتحقق أحلام اليقظة.