إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

الغلطة بفورة

الغلطة بفورة
"الغلطة بفورة"، "الغالب مستمر"، "المغلوب طالع" مصطلحات جديدة ظهرت في الملعب السياسي وفرضها الشباب بعد الثورة، مصطلحات لم نعتاد سماعها من قبل إلا في استوديوهات التحليل الرياضي أو في الملاعب الرياضية.
لعل الشباب الذين دخلوا الحياة السياسية ونزلوا لملعبها قد أثروا حلبة السباق والتنافس السياسي، ونشطوا الساحة السياسية المصرية، وأصبح هناك قدر كبير من المرونة والشد والجذب السياسي الذي يثري الناتج السياسي، حتى وإن لم يثمر هذا الثراء حتى الآن في المرحلة الحالية إلا أنه مؤشر جيد وعلامة مبشرة على السير في الاتجاه الصحيح للمرحلة المقبلة، بشرط أن يلتزم كل فصيل بالشرعية الدستورية الجديدة التي ستنهي فيما بعد الشرعية الثورية في الفترة الانتقالية الحالية.
إن شباب الثورة محقوا بهذه المصطلحات مصطلحات وعبارات وشعارات قديمة كانت تؤذي مسامعنا كمصطلحات "السياسة الحكيمة"، "علشان مستقبل ولادك"، "اخترناه وبايعناه واحنا معاه لمشاء الله"، "العبور إلي المستقبل"،"هشتكنا وبشتكنا يا ريس دانتا رئيس والنعمة كويس". كل هذه المصطلحات والعبارات وغيرها تلاشت بغير رجعة بعدما حلت محلها مصطلحات اللاعبين الجدد والتي نتمنى أن يتغير معها الفكر القديم أيضا الذي لازم تلك الشعارات، فيجب أن تتلاشى ظواهر نائب الوجبة أو كيلو اللحمة ونائب البطانية ونائب تخليص المصالح الخاصة وذلك من خلال حملات الدعاية الانتخابية للشباب الواعي والأحزاب والكيانات التي حققت التغيير.
كما نتمنى اختفاء ظواهر عديدة مثل مطربي السلطة وشيوخ السلطة ومستشاري السلطة الذين يغدق عليهم بأموال لا يستحقوها وليست حلا لهم.
إنها رسالة تحذير وناقوس خطر يدقه المجتمع لكل من سيأتي على رأس السلطة التنفيذية القادمة سواء كان رئيس جمهورية أو رئيس وزارة أو وزير أو عضو مجلس نيابي أو محلي: احذروا جميعا فلن يكون هناك نظام واحد مستمر لا يأبه لصرخات الناس، ولن يكون هناك محتكرين لسلطة أو سلعة، أو توريث لمنصب أو مهنة، وعند صدور القرارات وسن التشريعات فإن "الغلطة بفورة"، وفي نهاية فترتكم التشريعية التي حددها لكم الشعب فان الانتخابات ستقر بأن"الغالب مستمر"، "والمغلوب طالع".